أخبار

وزير العمل :"اذا كان الفلسطينيون لا يريدون حضور الاجتماعات، فلن اسمع لهم وساستمر بتطبيق العمل

اشار وزير العمل كميل ابو سليمان الى ان "قانون العمل لم يكن يطبق في السابق لذلك حين وصلت وضعنا خطة لتنظيم اليد العاملة غير الشرعية واعطينا فترة سماح شهر لتسوية الاوضاع".

وقال في حديث الى قناة "lbci"، "منذ انطلاق الخطة وفرص العمل فتحت امام اللبنانيين ووصلنا لغاية الان الى أكثر من 1400 وظيفة حصل عليها اللبنانيون".

ولفت الى ان "من يتقاضى مساعدات من النازحين السوريين لا يحق له الحصول على إجازة عمل، لأنه يصبح لديه مدخول مالي إضافي ويستطيع حرق الأسعار وقبول راتب ادنى".

واشار الى ان "ليس هناك قرار كي اتراجع عنه، انما هناك قانون أقوم بتطبيقه وبعد فترة سنة سيدرك الفلسطينيون ان القانون يريحهم ولمصلحتهم".

وقال ابو سليمان: "الفلسطينيون اعترضوا لأنهم يعتبرون ان هناك خصوصية للاجئ. هناك قانون صدر عام 2010 يعفيهم من رسم اجازة العمل وهناك صندوق خاص للفلسطينيين في الضمان الاجتماعي يستفيدون من تعويض نهاية الخدمة شرط حيازتهم على إجازة عمل. نحن ننفذ هذه الامتيازات واعطينا مزيدا من التسهيلات لهم".

واضاف: "انا من اكبر المدافعين عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية منها القاهرة وجنيف وارتديت العلم الفلسطيني ولكن لا احد باستطاعته ان يطلب مني عدم تطبيق القانون".

واعتبر وزير العمل ان "الضجة الفلسطينية غير بريئة والقانون ليس قانون القوات اللبنانية انما قانون الدولة اللبنانية".

وتابع: "اذا كان الفلسطينيون لا يريدون حضور الاجتماعات، فلن اسمع لهم وساستمر بتطبيق العمل".


قراءة المزيد