أخبار

"الدكوانة بيئة حاضنة للثقافة و الحماية الفكرية و تحمي فرص العمل لابنائها" شختورة : من لا يحافظ على تاريخ بلدته بكل مكوناتها لا يستطيع أن يساهم في مستقبلها .

 

رعى رئيس بلدية الدكوانه المحامي أنطوان شختورة في اليوم العالمي لحماية الملكية الفكرية عملية تلف بضائع مزورة كانت قد صادرتها شركة " صادر ومشاركوه ، محامون ومستشارون قانونيون " ، وهي الوكيلة لعدد كبير من الماركات والعلامات التجارية العالمية في الدكوانه. الإحتفال الذي بدأ بالنشيد الوطني اللبناني تخلله عملية تلف بيئية للثياب والأحذية والحقائب المصادرة عبر آلةٍ صديقة للبيئة تعمل على تمزيق الثياب وتشريحها و من ثم التزود منها ببقايا صديقة للبيئة ، سعت بلدية الدكوانة بالتعاون مع شركة صادر مشاركوه على أن تكون  عملية التلف بهذه الطريقة بعيداً عن عمليات التلف العشوائية.
المحامي أنطوان شختورة أكد في كلمته أن نقاطاً عدة تجعله مهتم بهذا الحدث اليوم ، ومن أهمها واجبه المهني كونه محامٍ وعليه مسؤولية مضاعفة عن غيره في موضوع حماية الملكية الفكرية ، والعينية ، والمعنوية ، وبراءات الإختراع للأفراد والشركات في زمنٍ كَثُر فيه التهرب من كل الإتجاهات وخاصةً الدول المجاورة . كما مواكبته الدائمة للنشاطات الصديقة للبيئة من موقعة كرئيس لبلدية الدكوانة التي جهدت في السنتين الماضيتين من أجل عدم الخضوع لأزمة النفايات، فزار عدد من الدول الأوروبية لهذه الغاية للإطلاع على أحدث الإبتكارات في علم فرز النفايات .
شختورة ختم قائلاً أن " صادر " هو من تاريخ الدكوانة منذ حوالي قرن ويعنيه شخصياً كمرجع قانوني للبنان والدول العربية أيضاً ، ومن لا يحافظ على تاريخ بلدته بكل مكوناتها لا يستطيع أن يساهم في مستقبلها .
صاحب الدعوة المحامي راني صادر شكر في كلمته كل الحضور من شركاء وممثلي وكالات عالمية ، مقدماً درعاً تذكارياً من شركة " صادر ومشاركوه " لرئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة كعربون محبة وتقدير .

قراءة المزيد