أخبار

السفير التركي في زيارة وداعية إلى البقاع و جولة على الفعاليات الدينية والسياسية.

بعد تعيينه مستشاراً اول لوزير الخارجية التركية زار كل من سفير تركيا  في لبنان السيد شغاطاي ارجييس يرافقه سفير صربيا في لبنان السيد أمير الفيه  على رأس وفد مدينة زحلة ، يرافقهم عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل الصحافي منير الحافي  والمستشار جورج جريدي و أمين سر جمعية الصناعيين السيد خليل الغول  ، حيث كان في استقبالهم المحامي طارق الغريب.
استهل الوفد الجولة بزيارة رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك عصام يوحنا درويش ، وعرض معهم الأوضاع على الساحة اللبنانية و الإقليمية  بشكل عام واوضاع اللاجئين السوريين بشكل خاص .
 
بعدها قام الوفد بجولة تفقدية لنهر البردوني  برفقة عضو بلدية زحلة السيد جان عرابي. 
و زار الوفد مقام سيدة زحلة و البقاع.  
كما وانتقل الوفد للتعرف على صناعة النبيذ اللبناني في شاتو خوري حيث تعرف على صناعة النبيذ و مميزات النبيذ اللبناني بواسطة الخبير جان بول خوري  . 
وأقيمت على شرف الوفد مأدبة غذاء في مطعم سما شتورا بصالته الجديدة في حضور السيد عمر الميس صاحب مطعم سما شتورا ، و مدير شركة مشعلاني السيد بشير مشعلاني. 
انتقل بعدها الوفد  فزار، أزهر البقاع حيث كان في استقبالهم مفتي البقاع الشيخ خليل الميس بحضور  مشايخ من أزهر   البقاع حيث ألقى سماحة المفتي كلمة ترحيبية بالوفد مؤكداً على علاقات المميزة ، و كان هنالك كلمة للسفيرين التركي و الصربي أكدوا فيها على ضرورة تطوير هذه العلاقة.
و زار السفير التركي قطعة ارض تعود ملكيتها للدولة التركية قرب البارك البلدي حيث تباحث السفير مع نائب رئيس بلدية زحلة المعلقة تعنايل المهندس أنطوان ابو يونس إمكانية انشاء مركز ثقافي تركي . 
 
و اختتمت الزيارة بلقاء السيد  بيار فتوش في دارته بحضور رئيس جمعية تجار زحلة المهندس زياد سعادة ، وعرض معه للأوضاع المحلية و الإقليمية و الاستحقاق الانتخابي المرتقب .

قراءة المزيد