مشاهير

نينا عبد الملك:فرادةٌ متواصلة بالصوت والصورة

بعدما طرحت أخيراً أوّل ألبوماتها الغنائية بعنوان «إذا» وصوّرت منه أغنية «إذا هجرتَ» تحت إدارة المخرج فادي حداد، سجّلت النجمة اللبنانية نينا عبد الملك تعاوناً جديداً مع حداد من خلال أحدث أغنياتها المصوّرة «ليلي طويل»، وهو تعاونٌ لا يبدو أنه سيكون الأخير بين النجمة الشابة وعدسة حداد، التي وثّقت في الشريط المصوّر الجديد نينا في مختلف الحالات العاطفية والانفعالات الإنسانية.

وفي سياق يكمّل النهج الذي اتّخذته لنفسها عبر مواقع السوشال ميديا حيث تعتمد على فرادة شخصيتها وعفويتها الكبيرة، قدّمت نينا عبد الملك في أحدث أغنياتها المصوّرة «ليلي طويل»، أداءً متنوّعاً وغنيّاً بالعواطف الإنسانية التي تجسّدها انما مع الحفاظ على بساطةٍ وسلاسةٍ تامّتين في الأداء بعيداً من المبالغة.

مشاعر وانفعالات

النجمة التي تعَدّ قناتها الخاصة على موقع «يوتيوب» من بين المراتب العشر الأوَل الأكثر متابعةً على صعيد العالم العربي، تمّت دعوتُها أخيراً من قبل شركة «غوغل» لافتتاح اول استوديوهات لـ YouTube Space في العالم العربي في دبي، حيث أشعلت المسرح على إيقاع أغنياتها التي تمزج فيها بين القوالب الكلاسيكية للكلام واللحن مع حداثة التوزيع الموسيقي والسياق العصري في الأداء وحتى في الصورة.

وفي كليب «ليلي طويل» كانت عدسة فادي حداد عين المشاهد، التي رصدت انفعالات النجمة الشابة في أداء تمثيلي يحاكي معاني الأغنية، فالكليب يحمل مشاعر كثيرة، حيث جسّدت نينا إحساسَ الكلمة واللحن والأداء من حزن فراق الحبيب والبكاء من شدّة الشّوق والانكسار بسبب الغدر والخيانة.

وتألّقت عبد الملك في أداء الأغنية التي حظيت حتى قبل تصويرها بإعجاب الجمهور وهي من كلمات محمّد الإدريسي، ألحان يونس مغري وقد جدّدتها نينا بتوزيعٍ موسيقيّ جديد قام به الموزّع الفذ عمر صبّاغ.

أغنية مصوّرة جديدة

وتشير المعلومات إلى أنّ النجمة الشابّة تتجّه إلى إطلاق أغنية جديدة من ألبومها الأخير تحت إدارة المخرج فادي حداد هي أغنية «ساكن» التي جدّدتها بصوتها وحظيت بأصداء لافتة وهو ما يرفع سقفَ التحدّي الذي يخوضه حداد مع عبد الملك لتقديمها في كلّ مرة بصورة جديدة تتفوّق على سباقاتها، لا سيّما أنّ هذه الشراكة الغنائية-المشهدية تنسحب على سلسلةِ أعمالٍ متلاحقة.

«بيروت» في ذكرى الحرب

هذا وكانت عبد الملك أطلقت أخيراً وبالتعاون مع منسّق الأغنيات الشهير DJ Rodge، أغنية بيروت تزامناً مع ذكرى الحرب اللبنانية في 13 نيسان الماضي. ويبدو أنّ هذه النجمة الموهوبة مستمرّةٌ بخطف الأنظار وحصد الإعجاب بقدراتها الصوتية التي تجمع الأداء الشرقي والغربي معاً ومع وجودها الطاغي عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي.


قراءة المزيد