فن

رحيل الروائية اللبنلنية مي منسى

غيّب الموت اليوم الأديبة والمفكرة والصحافية اللبنانية مي منسى عن عمر يناهز الثمانين عاماً. منسى التي ولدت في بيروت في العام 1939. حصلت علی دبلوم دراسات عليا في الأدب الفرنسي. بدأت مشوارها المهنية في الصحافة منذ عام 1959 في تلفزيون لبنان، مذيعة ومعدّة برنامجين: "نساء اليوم" و "جرف على طريق الزوال". التحقت في سنة 1969 بجريدة النهار، کناقدة في شؤون الأدب والمسرح والموسيقى.  

هي رئيسة تحرير مجلة جمالك الشهرية التي تصدر في بيروت منذ عام 1986
صدر لها سبع روايات باللغة العربية واثنتان بالفرنسية إضافةً إلى كتاب للأطفال وترجمات عديدة، أغلبها من الفرنسية إلى العربية.


 نعت النائبة ستريدا جعجع، في بيان، الإعلامية والروائية والناقدة الفنية مي منسى التي وافتها المنية عن عمر ناهز ال80 عاما إثر وعكة صحية.

وأكدت جعجع أنه "برحيل مي منسى فقد لبنان قيمة إنسانية وأدبية وصحافية فريدة بعشقها للتألق والإبداع".

وتقدمت "بأحر التعازي القلبية من عائلة الصحافية المبدعة وجميع محبيها ومتابعيها"، سائلة الله "أن يتغمدها برحمته ويدخلها فسيح جناته".

كما غرّد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل في صفحته الخاصة عبر "تويتر": "سنفتقدك مي منسى ... لبنان سيفتقد روحك الجميلة وابتسامتك وكلماتك التي دخلت القلوب والتي ستبقى إرثاً للبنان واللبنانيين".

وايضا ً نعى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب السابق وليد جنبلاط الأديبة الراحلة مي منسّى، ناشراً في حسابه عبر "تويتر" صورة لمنحوتة أرفقها بجملة: "وداعاً مي منسى".




قراءة المزيد