أخبار

سعد الحريري: أريد أن تكون "بيروت" مثل "دبي"

أكّد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أنّ الاقتصاد اللبناني قابل للإنهيار لذا يجب البدء بتنفيذ إصلاحات "سيدر" سريعاً، مشدّداً على أنّ الوضع الاقليمي لا يجب أن يؤثر على الوضع الاقتصادي في لبنان.

وأشار الحريري في لقاء حواري ضمن فاعليات القمة العالمية للحكومات في دبي إلى أنّنا في لبنان نعاني من الهدر والفساد، وهناك اجماع سياسي لتخطي هذه الامور، مؤكّدًا أنّ أهم ما نقوم به اليوم هو العمل على تشجيع المستثمر للقدوم إلى لبنان.

واستشهد بقول نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي أراد "أن تكون دبي كبيروت يوماً ما"، وقال: "أريد أن تكون بيروت مثل دبي".

واعتبر أنّ المشكلة في لبنان هي في توظيف الطائفية والمذهبية بالشأن السياسي، موضحًا أنّه يجب وضع الطوائف جانبًا والعمل من أجل المواطن.
 
وعن ملف اللاجئين السوريين، قال الحريري إنّه لا يجب تحميل اللاجئين مسؤولية كل مشاكل لبنان لأنّهم سيعودون إلى بلدهم في آخر المطاف، لافتًا إلى أنّ المشكلة هي بالقوانين اللبنانية. 

من جهة أخرى، علّق على توزير ريا الحسن في وزارة الداخلية والبلديات قائلاً إنّها ستقوم بإصلاحات حقيقية داخل الوزارة. واعتبر أنّ المرأة في لبنان والعالم العربي قادرة على القيام بعملها أفضل من الرجل.



قراءة المزيد